vendredi 15 juin 2012

مراجعة المنظومة الأمنية


العسكر في الدول العربية كارثة على الشعوب  إزالة العسكر من الحكم أصعب من طرد المستعمر الأنقليزي  أو الفرنسي و الدليل إن أعمال العسكر أبشع من أعمال المستعمر و المثل هو مصر و سورية و ليبيا و اليمن  ….  لذا و جب التفكير في منظومة أمنية تقلص من دور الجيش أو تفكيكه لتعطي مشمولات و صلاحيات أكثر للحماية المدنية و الحرس  الحدودي و البحري و تسليم الثكنات إلى الجماعات المحلية لإعادة التهيئة العمرانية حسب تصورات مستقبلية و استشرافية و توزيع الكفاءات العسكرية على الادارة التونسية و الشركات الوطنية و هذا لإبعاد نهائيا شبح الانقلاب العسكري        



                                   Kastalli Chérif Facebook© Juin 2012

6 commentaires:

kastalli a dit…

قضية الشهيد أمين القرامي تكشف هويّة قنّاص من الجيش
http://goo.gl/tzCcp
القضيّة عدد4283 بالمحكمة العسكرية الدائمة بتونس أو قضيّة الشهيد أمين القرامي تحمل في طيّاتها مُعطيات خطيرة، فالمُتّهم هو الوكيل أوّل رقم 655 محمّد السبتي بن مصباح بن محمد مبروك، رامي قنّاصة بجيش البرّ. تحصّلنا على ملفّ التحقيق المدني و العسكري الخاصَّ بالقضيّة و قرّرنا عرضه للرّأي العام و للمحلّلين و الخبراء خصوصا نظرا لخطورة ما يحتويه من بيانات.
“يتعين على الحكومة التونسية مراجعة قوانينها للتقليص من الصلاحيات الكبيرة التي تتمتع بها المحاكم العسكرية للنظر في انتهاكات حقوق الإنسان التي قد ترتكبها القوات العسكرية أو قوات الأمن”
إيريك قولدشتاين نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في هيومن رايتس ووتش

kastalli a dit…

Pourquoi on veut donner à l'armée un caractère sacré ?
par Cherif Kastalli, jeudi 19 mai 2011, 22:53 ·
L’affaire Rajhi a dévoilé un comportement plus ou moins surprenant de nos intellectuels qui reflète une maturité politique pas assez bouclée. Un gendarme est encore accroupi dans les cerveaux du faite que des voix se sont levées pour donner à l’armée un caractère sacré (L’Allemagne de l’après guerre est restée 50 ans sans armée ) . L’armée est une institution qui doit être contrôlée par le peuple et par les institutions de contrôle de l'Etat. Donc on doit donner la souveraineté absolue qu’au peuple.



Kastalli cherif Facebook © Mai 2011
https://www.facebook.com/notes/cherif-kastalli/pourquoi-on-veut-donner-%C3%A0-larm%C3%A9e-un-caract%C3%A8re-sacr%C3%A9-/10150257569715351

kastalli a dit…



Mongi Laroussi
صفحة الضباط الاحرار للانقلاب على الخاين رشيد عمار
خطير جدا هذا تصديقا لما نشرناه صفحة لم تسقط دولة الفساد التي مشرفيها هم زملاء لنا في الجيش تكشف هذه القنبلة:

الملازم أول الطيار محمد علي الزعفوري
في إطار حملة الفريق أول رشيد عمار لتنظيف جريمته... في إسقاط طائرة اللواء عبد العزيز سكيك و بعد إغتياله المقدم الطاهر العياري قام رشيد عمار هذا الأسبوع بإسقاط الطائرة المروحية التي يقودها الملازم أول الطيار محمدعلي الزعفوري الذي كان طيارا متربصا في الطائرة الأولى التي أقلت الجنرالات و التي تم استغلالها بعد إنطلاق طائرة الموت للإلتحاق بموقع الحادث و جمع الوثائق و الهواتف قبل و صول أهالي القرية قرب مجاز الباب. و أذكركم بما نشرته سابقا حول العملية:

جريمة إسقاط طائرة اللواء عبد العزيز سكيك
بعد تكليفي من بن علي شخصيا بتتبع تحركات اللواء عبد العزيز سكيك و محاولة حضور اجتماعاته و إعلامه بما يدور، بعد شكوك كبيرة من تعاظم نفوذه و عدم مشورته لبن علي في اتخاذ القرارات و تقاعسه في الاتصال به عكس الجميع.
و مع تأكد بن علي من شكوكه بعد رفض عبد العزيز سكيك أي وجود أخر في اجتماعاته، طلب مني استدعاء رشيد عمار منافسه الأول قبل عدة اشهر على منصب قيادة الأركان و المدلل من بن علي بعد رئاسته لمجلس تأديب ضد العسكريين الذين تم تلفيق لهم تهم محاولة الانقلاب أو ما يعرف بقضية براكة الساحل ثم علمت انه كلفه بالتخلص من عبد العزيز سكيك و علمت آن الخطة التي وضعت تتمثل في استدراج اللواء عبد العزيز سكيك و الضباط المقربين منه في مهمة تفقد باستعمال طائرة مروحية و افتعال عطل لاستبدال الطائرة ثم و عند إقلاع الطائرة الثانية يتم ضرب المروحة فقط بمضاد ارضي من مسافة قريبة لتتحطم الطائرة بعد سقوطها و تظهر أنها حادث لانفصل المروحة، و عند العملية تم استبدال هذا السيناريو بالاتصال بالطائرة الأولى و إعلامها بان الرئيس يرغب في مقابلتهم و عليهم الانتقال إلى الطائرة الثانية التي ستقلهم إلى قصر قرطاج كإجراء أمني .بعد سقوط الطائرة حاولت تسريب هذه الحقائق لإنصاف عائلات الضحايا أعلمت المقدم الطاهر العياري الذي تم إبعاده القاعدة العسكرية بمكثر بعد شكوك حول تغير تصرفاته بعد هذه الجريمة.
قمت بعدها بوعيد رشيد عمار بفضحه على هذه الجريمة عبر رسالة تحمل اسم مستعار وهو نبيل السعداوي.
لطمس معالم الجريمة بعد الثورة قام رشيد عمار بإطلاق اثنين من عنصر جماعة سليمان و تحميلهم بأسلحة ثم توجيههم لجهة الروحية. ثم تم تكليف الطاهر العياري باعتباره متواجدا بأقرب قاعدة عسكرية بالتصدي لهم و قد تم اغتياله من مرافق له في العملية.
و أخيرا لطمس الحقيقة كاملة تم إصدار بطاقة تفتيش للبحث عن نبيل السعداوي الاسم الوهمي الذي ضمنته في رسالتي لرشيد عمار.

أرجو من السيدة سهام بن سدرين رفع قضية حالا بالفريق أول رشيد عمار علما و أنه كان موجودا في الطائرة الأولى و هو من أعلم الجنرالات برغبة بن علي في مقابلتهم وبضرورة الإنتقال لطائرة اخرى لأسباب أمنية تتعلق بنقلهم إلى قصر قرطاج بصفته مدير الأمن العسكري و بمنفذ عملية إطلاق النار على طائرة الموت وهو ضابط في الأمن العسكري يدعى "السيد".

و أخيرا ألفت أنظار منظمة حرية و إنصاف أن الشاب أنيس العمراني الذي قتل على أيدي أعوان الأمن يوم 15 أوت قرب ساحة برشلونة ليس الا أدمين من الأدمينات في صفحة "لم تسقط دولة الفساد"على فايس بوك و الذي يستقي معلوماته التي نشرها عن إطارات الداخلية من عند سمير الفرياني الذي إعترف اخيرا بهذه التفاصيل بعد وعده من طرف ياسين التايب بأن يمضي العيد في منزله وهو ما سبب تصفيته بتلك الطريقة الإنتقامية
5 février, 18:42 · J’aime

kastalli a dit…

Le jugement militaire condamnant Ayoub El Massaoudi d’un an de prison avec sursis est une épreuve de force de l’institution de l’armée visant à intimider le peuple Tunisien et traduit le mépris de l’armée envers la société civile. Malheureusement nos scribouillards de la constituante sont incapables de mesurer les enjeux de prendre la leçon de l’exemple algérien et de concevoir un nouveau système de sécurité car le modèle gendarme des année 50 est devenu non seulement caduque mais plutôt folklorique

kastalli a dit…

بشاعة العسكر في الجزائر
.
Algérie: la corruption "gangrène" le pays dans des proportions "insupportables" (rapport)

ALGER, 09 juil 2013 (AFP) - La corruption "gangrène" l'économie de l'Algérie dans des proportions "insupportables" qui dégradent l'image du pays, a estimé mardi le président d'un organisme gouvernemental des droits de l'Homme.
"La corruption est extrêmement préoccupante en Algérie où elle atteint des proportions extrêmement insupportables", a déclaré à l'AFP le président de la Commission Nationale consultative de Promotion et de Protection des Droits de l'Homme (CNCPPDH), Farouk Ksentini.
"Il faut une lutte sans merci contre cette gangrène qui sévit particulièrement dans le secteur économique public. Ce fléau dégrade l'image de l'Algérie", a-t-il ajouté.
M. Ksentini a précisé que ces conclusions figuraient dans le rapport de la CNCPPDH pour l'année 2012 remis au chef de l'Etat.
"Chaque fois qu'il y a un marché public important, il y a des acteurs qui commettent des irrégularités", a précisé M. Ksentini.
Il préconise un durcissement de la législation sur la corruption permettant aux corrompus "d'amasser des fortunes pour acquérir des biens à l'étranger".
Le groupe pétrolier public Sonatrach qui assure près de 98% des recettes en devises de l'Algérie, est secoué par des scandales de corruption portant sur des pots-de-vin qui auraient été versés par des firmes étrangères à des responsables algériens pour obtenir des contrats.
Alger a ordonné en février l'ouverture d'une enquête sur une éventuelle affaire de corruption liée à des contrats entre le géant énergétique italien Eni et après l'ouverture d'une enquête sur la même affaire par le parquet de Milan.
Le ministre de la Justice algérien, Mohamed Charfi, avait affirmé devant l'Assemblée nationale le 2 juillet que l'enquête sur la Sonatrach avait révélé "un véritable réseau de corruption internationale dont les tentacules s'étendent à tous les continents".
Fin juin, 65 députés ont réclamé un débat parlementaire sur la corruption, mais le bureau du Parlement, dominé par le Front de Libération nationale (FLN, présidentiel), l'a rejeté, selon la presse.
Un rapport de Transparency International sur la perception de la corruption avait placé en 2011 l'Algérie à la 112e place sur 183 pays classés du moins au plus corrompu.
abh/bmk/sw

kastalli a dit…

الرابطة التونسية لحقوق الإنسان على أبواب أزمة خطيرة

الرابطة التونسية لحقوق الإنسان على أبواب أزمة خطيرة و ذلك لابتعادها على مرجعياتها و انسياقها في السياسة السياسوية و إهمال أمهات المشاكل الحقوقية و السكوت على الأقفال القديمة التي من شأنها تمثل محمل مؤسساتي يعيق الحريات الأساسية و لم يعد يتماشى مع التطورات الاجتماعية و الثقافية التي تعيشها الدول الراقية
و من جملة هذه الأقفال أذكر المحاكم العسكرية التي لم تعد موجودة في عدة بلدان متقدمة رغم قوة جيوشها و إن وجدت هذه المحاكم فالمدنيين لا يقع مقاضاتهم من طرف هذه المحاكم
ما وقع لأيوب المسعودي و ما وقع لياسين العياري تعتبر ممارسات القاستابو في العهد النازي في ظل القوانين الحربية ( قانون التواري Loi martiale )
إن سكوت الرابطة على هذا الملف الشائك و المهدد للحريات الأساسية يعتبر تخاذل كبير من الرابطة لذا المطلوب من الرابطة و المستعجل هو تقديم مشروع قانون للحكومة الجديدة يلغي المحاكم العسكرية و مقاضاة العسكر في المحاكم المدنية و إحداث عوضها مجالس تأديب متدرجة تهم التنظيم الداخلي لوزارة الدفاع


شريف قسطلي
المنسق العام لحرب صوت الفلاحين بباجة
باجة في 10/02/2015
https://www.facebook.com/notes/cherif-kastalli/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B7%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D9%86%D8%B3%D9%8A%D8%A9-%D9%84%D8%AD%D9%82%D9%88%D9%82-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%86%D8%B3%D8%A7%D9%86-%D8%B9%D9%84%D9%89-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A3%D8%B2%D9%85%D8%A9-%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%B1%D8%A9/10153018463465351?pnref=story

Qui êtes-vous ?

Ma photo
Ingenieur adjoint et exploitant agricole .Marié père de 2 enfants